English  

     
 
 

2015-05-11
بنك الكويت المركزي يتعاون مع الأكاديمية الدولية للإعلام لتقديم دورة تدريبية في قياسات الرأي العام


إختتمت الأكاديمية الدولية للإعلام دورة قياسات الرأي العام لمشاركين من العلاقات العامة – بنك الكويت المركزي حيث حاضر في الدورة د. عبدالله بدران وقد إستهل البرنامج التدريبي بالفرق بين الرأي الجماعي والرأي الخاص وعلاقتهما بالجماعة والأفراد وبين الرأي القائد والرأي العام المستنير وقد تطرق إلى كيفية تشكيل الرأي العام وماهي الوسائل التي تساعد على تشكيل رأي عام .

ثم تناول مكونات الرأي العام وماهي البيانات والمعلومات المطلوبة لعمل معالجة لها ثم تعرف المشاركون على طرق قياس الرأي العام بإستخدام طريقة الإستفتاء والمسح الميداني وتحليل المضمون وعيوب كل طريقة ومميزاتها .

وقد تم خلال الدورة عمل تدريبات  وتطبيقات عملية بتكوين فرق عمل لمناقشة مواضيع محددة متصلة بالدورة ، وقد قام المحاضر بتقييم مستوى المتدربين أولا بأول للوقوف على مناطق الضعف وتحسينها وتقديم الحلول بمشاركة المتدربين.

وفي نهاية الدورة قام رئيس مجلس إدارة النظائر ومدير عام الأكاديمية يوسف الرفاعي بتسليم شهادات إتمام الدورة متمنيا لهم المزيد من التقدم وقد أثنى على دور بنك الكويت المركزي في تنظيم دورات إعلامية مكثفة لموظفي العلاقات العامة لتنمية مهاراتهم الإعلامية.

ومن جانبهم أثنى المشاركون على الدورة وعلى الأسلوب التي قدمت به آملين في المشاركة في دورات أخرى لصقل مهاراتهم الإعلامية والتي سوف تنعكس بالإيجاب على بيئة العمل .  

تابعونا على

International Media Academy on Facebook International Media Academy on twitter logo International Media Academy on youtube International Media Academy on Instagram